شرح التعزيز والتبريد في تداول الفوركس

0

يوجد العديد من أنواع العقود المختلفة التى تستخدم للتداول، ولكننا سنركز فى هذا المقال على نوعين فقط من العقود التى يفضلها ويستخدمها محترفى الفوركس ذو الخبرة العالية والطويلة فى الأسواق وهم عقود التعزيز وعقود التبريد حيث أنهم على علم كافى ودراسة وافية بخبايا السوق، وننصح أى مبتدئ فى سوق الفوركس ألا يجازف بإستخدام أو تطبيق تلك العقود لما تحويه من مخاطرة وربما قد تؤدى به إلى المزيد من الخسائر كما أنه لا يستطيع أن يسيطر عليها بسهولة.
ما المقصود بعقود التعزيز؟
هو دخول صفقة شراء وكانت الصفقة مربحة وإستمرت فى الربح فتقوم بشراء عقود أخرى من نفس النوع، ويتم إستخدام هذه العقود من أجل تحقيق المزيد من الربح وعندما تكون الصفقات رابحة أى فى نفس الإتجاه.
هناك عدة أمور ينبغى أن تؤخذ فى الإعتبار عند إستخدام عقود التعزيز لنأخذ مثال للتوضيح:
  1. إذا قمت بشراء زوج اليورو أمام الدولار وكان سعره مثلًا عند 1.3000 وكنت تتوقع أن يصل إلى 1.3100، فسوف يكون ربحك 100 نقطة.
  2. فهذا يحتاج إلى شراء عقدين الأول عند سعر 1.3000 وتنتظر حتى يصل إلى 1.3050، ثم يدخل العقد الثانى لكى تصل إلى ربحك المنشود 100 نقطة.
  3. فى بعض الأحيان يكون إتجاه السوق عكس إتجاهك وكل توقعاتك فعندما تدخل بالعقد الثانى عند 1.3050 تعود مرة أخرى إلى 1.3000، وبهذا تكون قد خسرت 50 نقطة وعدت مرة أخرى إلى الصفر.
  4. لذلك كما ذكرنا سابقًا أنه يجب على المبتدئين عدم إستخدام تلك العقود حيث أنها تحتوى على مخاطرة كبيرة، ويستخدم هذه العقود محترفى الفوركس وذوى الخبرة العالية حيث أنهم يكونوا على دراية كاملة بخبايا السوق لديهم الخبرة الكافية التى تجعلهم على علم بالوقت المناسب للخروج من السوق ولو بأقل الخسائر.

ما المقصود بعقود التبريد؟
هى عكس عقود التعزيز، وهى عبارة عن فتح صفقتين فى نفس الإتجاه عندما تكون الصفقات خاسرة وذلك من أجل تعويض الخسارة أو التقليل منها وأملًا فى أن يعكس السعر مرة أخرى.
هناك عدة أمور ينبغى أن تؤخذ فى الإعتبار عند إستخدام عقود التبريد لنأخذ مثال للتوضيح:
  1. إذا قمت بشراء زوج اليورو أمام الدولار وكان سعره عند 1.3050 عند دخولك للسوق ثم وصل السعر إلى 1.3000، فبذلك تكون قد خسرت 50 نقطة.
  2. ولكى تقلل من خسائرك فى تلك الحالة تقوم بالدخول من خلال عقد ثانى عند مستوى 1.3000، ولكن يجب أن تكون متوقع أن السعر سوف يعاود الإرتفاع على الإقل بنحو 20 أو 30 نقطة.
منقول من مدونة اكسنس للمزيد من هذا الرابط

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

Powered by Blogger.